بطاقة الأهلي الحمراء من إيبانيز مبررة وصحيحة

عمر مهنا بطاقة الأهلي الحمراء من إيبانيز مبررة وصحيحة

ذكر عمر المهنا، الحكم الدولي في الماضي والخبير التحكيمي، لصحيفة "الشرق الأوسط" بأن القرار الذي اتخذه الحكم ماجد الشمراني بإعطاء البطاقة الحمراء للاعب البرازيلي روجيرو إيبانيز، الذي يلعب ضمن فريق النادي الأهلي، كان قراراً صائباً. حيث حصل إيبانيز على البطاقة الحمراء بشكل مبكر في الدقيقة الرابعة عشرة من المباراة بين الأهلي والفتح التي انتهت بالتعادل 1-1، ضمن منافسات الجولة الـ22 من دوري المحترفين السعودي. 
وكان سبب الطرد هو حصوله على بطاقتين صفراوين. وأفاد المهنا في تحليله للواقعة بأن طرد إيبانيز كان "قراراً صائباً"، حيث أن البطاقة الصفراء الأولى كانت نتيجة لقطعه هجمة بنجاح، بينما كانت الثانية بسبب تدخل متهور، وبناءً عليه فإن الإنذارين كانا مبررين وكذلك البطاقة الحمراء. يُشار إلى أن اللاعب إيبانيز واجه الإقصاء بالبطاقة الحمراء أيضاً قبل جولتين خلال مباراة فريقه أمام الأخدود، وقد غاب عن مباراة الطائي بسبب ذلك قبل أن يُطرد مرة أخرى في مواجهة الفتح. وستؤدي البطاقة الحمراء إلى غيابه عن اللقاء القادم للأهلي أمام التعاون يوم السبت القادم، والذي يُعقد ضمن فعاليات الجولة الـ23 من الدوري السعودي للمحترفين.

منع الأهلي من الانتقام بعد هزيمته السابقة بخمسة أهداف

اضطر الأهلي لقبول نتيجة التعادل بعد مواجهة الفتح في لقاء شهد تسجيل «الحمراء» هدفين خلال منافسات الدوري السعودي، مما حقق سانت ماكسيمان، نجم النادي الأهلي، التعادل بهدف لمثله لفريقه في مواجهة ضيفه الفتح في الجولة الثانية والعشرين من دوري المحترفين السعودي والتي أقيمت على أرضية استاد الملك عبد الله الرياضي "الجوهرة المضيئة"، حيث شهدت المباراة طرد لاعبين اثنين بالبطاقة الحمراء. وكان الفتح قد فاز بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف واحد في لقاء الذهاب، في حين كانت جماهير الأهلي تتطلع لتقديم أداء قوي رداً على تلك الهزيمة في "الجوهرة المضيئة"، إلا أن فريقهم لم يتمكن من تحقيق ذلك. 
وتمكن اللاعب الإسباني كريستان تيو، من فريق الفتح، من تسجيل أول الأهداف في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الأول من خلال تسديدة هائلة هزت شباك الأهلي. بيد أن الفرنسي سانت ماكسيمان نجح في تسجيل هدف مذهل للأهلي جاء به التعادل في الدقيقة 76 من الشوط الثاني. استطاع الأهلي الحفاظ على النتيجة رغم لعبه بعشرة لاعبين لفترة طويلة بعد طرد البرازيلي روجيرو إيبانيز بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 14 إثر حصوله على إنذارين. 
وكذلك الفتح، الذي لعب بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة بعد طرد لاعبه سعيد باعطية بالإنذار الثاني ومن ثم البطاقة الحمراء من قبل الحكم ماجد الشمراني في الدقيقة 89. بهذا التعادل، رفع الأهلي رصيده إلى 44 نقطة محافظاً على مركزه الثالث في جدول الترتيب، بينما وصل الفتح إلى النقطة 31 موقفاً مسلسل عدم الفوز لأكثر من مباراة.

كونغيرتون يغادر نادي أتلانتا ويكون على وشك الانضمام إلى النادي الأهلي 

أصدر النادي الإيطالي أتلانتا بياناً يفيد بأن مديره الرياضي، لي كونغيرتون، سيترك منصبه في النادي ابتداءً من الأول من مارس بعد توصل الطرفين إلى اتفاق بإنهاء العقد. وأفادت معلومات خاصة لصحيفة "الشرق الأوسط" بأن نادي الأهلي السعودي قد اتفق مع السيد كونغيرتون ليشغل منصب المدير الرياضي للنادي. بدأ كونغيرتون مسيرته في عالم كرة القدم في العام 2002 مع نادي ريكسهام الويلزي قبل أن يتقلد عدة مناصب إلى أن أصبح مديراً رياضياً لأول مرة في العام 2011 مع نادي هامبورغ الألماني، ومن ثم تولى نفس المنصب في نادي سندرلاند، وعمل في نادي سيلتيك الاسكتلندي وليستر سيتي الإنجليزي كمسؤول عن التعاقدات. الجدير بالذكر أن المدير الرياضي الجديد لنادي الأهلي قد سبق له العمل مع المدير التنفيذي الحالي للأهلي، رون غورلي، عندما كان في نادي تشيلسي في العام 2007، حيث شغل حينها كونغيرتون منصب رئيس قسم الكشافة للنادي اللندني.