جيرارد و فيتور بيريرا وأبها يحقق الفوز بفارق هدفين

جيرارد وفريقه يستعيدان التوفيق في الفوز الخليج يتغلب على الشباب

حقق نادي الاتفاق فوزاً مهماً خارج أرضه بنتيجة 2-0 على ضمك في الجولة الحادية والعشرين من دوري المحترفين السعودي، وبذلك عادل الاتفاق ضمك بالنقاط بينما واصل ضمك مسلسل عدم الفوز للمرة الرابعة على التوالي. ولقد سيطر فارس الدهناء بقيادة المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد على المباراة دون مواجهة صعوبات، حيث تمكن من التقدم بهدف مبكر من توقيع ديماراي غراي في الدقيقة السادسة عشرة على ملعب ضمك في خميس مشيط. 
وقد تفاقمت معاناة ضمك بعد طرد حارس المرمى مصطفى زغبة في وقت مبكر من اللعب لإمساكه بالكرة خارج منطقة الجزاء بعد العودة لتقنية الفار. ونجح الاتفاق في إضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء نفذها موسى ديمبيلي مع نهاية الشوط الأول. وبهذا الفوز أصبح رصيد الاتفاق 31 نقطة في المركز السادس، بينما توقف رصيد ضمك عند 31 نقطة في المركز السابع في ترتيب الدوري. 
وفي الدمام، تعادل الشباب بدون أهداف مع مستضيفه الخليج على ملعب الأمير محمد بن فهد. ولم ينجح الشباب في تحقيق الفوز كما أن الخليج واصل سلسلة التعادلات للمباراة الثانية على التوالي. وقد وصل الشباب بذلك إلى النقطة 25 في المركز الحادي عشر، بينما بلغ الخليج النقطة 24 مستمراً في المركز الثاني عشر.
مدرب الشباب بيريرا: اعتزم إرجاء أي حوار يخص مستقبلي الوظيفي لما بعد انقضاء الموسم الرياضي.

مدرب الشباب ان فريقه ضيع فرصاً عديدة خلال مواجهتهم أمام الخليج

أفاد مدرب الشباب، فيتور بيريرا، بأن فريقه ضيع فرصاً عديدة خلال مواجهتهم أمام الخليج، الأمر الذي أدى إلى انتهاء المباراة بتعادل دون أهداف وحصولهم على نقطة وحيدة من اللقاء الذي أُقيم في الجولة الثانية والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين. وأشار بيريرا عقب اللقاء إلى أن الفريق لم يصل بعد لقمة أدائه الهجومي، على الرغم من تسجيلهم لهدفين في مرمى النصر خلال الجولة السابقة. 
وشدد على أن هناك الكثير من العمل ينبغي القيام به مستقبلاً. وحول مصيره مع الفريق، ذكر بيريرا أنه سينتظر لنهاية الموسم قبل مناقشة إمكانية استمراره مع مجلس إدارة النادي. من جانب آخر، تحدث بيدرو إيمانويل، مدرب الخليج، عن توقعه بصعوبة اللقاء مع الشباب كما نبه لاعبيه قبل اللعب، موضحاً أن الفريق وصل إلى مرمى الخصم مراراً لكنه فقد فرصاُ مهمة، كفرصة عبد الله آل سالم التي ضاعت، وهو ما أسفر في النهاية عن الحصول على نقطة واحدة. 
ودعا بيدرو لاعبي الخليج إلى زيادة كفاءتهم الهجومية خاصة في المواجهات الحاسمة التي تتطلب التسجيل للفوز بنقاط أكثر. وتطرق لعلاقته القوية بمدرب الشباب، فيتور بيريرا، مؤكداً وجود صداقة متينة بينهما نتيجة لتعاونهما سوياً في السابق، وأعرب عن أمنياته بالتوفيق له في مسقبل الجولات بالدوري.

العاصمي يسيطر على مباراة الأخدود ويحقق الفوز بفارق هدفين

في حين يتمكن أبها من التفوق على الطائي خلال منافسات الجولة الثانية والعشرين. ونجح نادي الرياض في تحقيق انتصار قيم على مستضيفه فريق الأخدود بنتيجة 2 – 1 اليوم على أرض استاد مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية في نجران، ضمن منافسات الأسبوع 22 من دوري المحترفين السعودي. 
وافتتح الرياض سجل الأهداف في الدقيقة 46 عبر لاعبه نوليدج موسونا، ولكن عدّل سافيور غوديون النتيجة لصالح الأخدود في الدقيقة 74، ثم أحرز أندري غراي هدف الانتصار للرياض في الدقيقة 87، ليختتم المباراة بفوز الرياض وارتفعت نقاطه إلى 23 نقطة في المرتبة الرابعة عشرة، بينما بقي رصيد الأخدود ثابتاً عند 23 نقطة في المركز الثالث عشر. 
ومن ناحية أخرى، تفوق فريق أبها على نظيره الطائي بتسجيل 2 – 0، في اللقاء الذي جمع بينهما على أرض استاد الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها. وقد أحرز غريغوري كريتشوفياك هدفي أبها في الدقيقتين 38 و49. وبهذا الفوز، ارتفع رصيد أبها إلى 18 نقطة واحتل المركز السابع عشر، بينما ظل رصيد الطائي عند 18 نقطة واستقر في المركز السادس عشر.