الرياض يعبر عن رغبته في ضم نيمار إلى الفريق بسبب عدم وجود بدائل متاحة

فريق الرياض يعبر عن رغبته في ضم نيمار إلى الفريق بسبب عدم وجود بدائل متاحة

من اللقاء الذي أقيم بين فريق الأخدود ونظيره فريق الرياض، حيث استطاع الأخير تحقيق الفوز نجران: أصدر علي الكليب بياناً في تمام الساعة العاشرة وتسع وأربعين دقيقة مساءً في الأول من مارس لعام 2024 ميلادية الموافق التاسع عشر من شعبان لعام 1445 هجرية.
أفاد مدرب الرياض، أودير هيلمان، بأن مواجهتهم كانت شاقة ضد فريق الأخدود الذي كان يتمتع بسجل طيب من دون خسائر على أرضه منذ زمن طويل. على الرغم من ذلك، أشار إلى أن فريقه قدم أداءً متميزاً وأحقية حصولهم على الانتصار ونقاط المباراة الثلاث في اللقاء الذي جرى الجمعة ضمن مباريات الدوري السعودي. 
وذكر هيلمان بعد انتهاء المباراة لوسائل الإعلام: "تمرنا على مدى أسبوع كامل على الكرات العالية والعرضية، لأن فريق الأخدود يتقن اللعب بهذا الأسلوب. لسوء الحظ، فقدنا ثلاثة من لاعبينا الأجانب وما زلنا نسعى لإيجاد البدائل المناسبة". وأضاف: "أحتاج لاعباً بقيمة نيمار للتنافس في دوري بهذا المستوى من القوة. من الصعب الاستمرار بهذه الحال في الدوري، واستعنا في اللعب اليوم بلاعب يبلغ 19 عاماً نظراً لغياب الخيارات البديلة". 
من جهته، أعرب مارتن سيفيلا، مدرب الأخدود، عن عدم رضاه عن الأداء قائلاً: "هذا ليس المستوى المعتاد لفريقنا، خاصة في المباريات التي تُلعب على أرضنا. منذ توليت تدريب الفريق، حققنا الفوز في خمس مباريات متتالية على ملعبنا، وهذه هي الخسارة الأولى". وأضاف: "تقديم فريقنا اليوم كان متواضعاً على الصعيد الفني، خاصةً في الشوط الأول. ونواجه مشكلة في الفاعلية الهجومية وإهدار الفرص السهلة". واستطرد بالقول: "غياب اللاعب سعيد الربيعي ونسيان تأثيره كان له وقع كبير، ولم يقدم البديل المستوى المطلوب. كما ارتكب حارس مرمانا خطأ فادحاً في نهاية الشوط الثاني أدى إلى خسارتنا للمباراة".

لاعبو فريق الهلال يلمحون إلى نيمار بينما كان حاضرًا في مقاعد استاد المملكة أرينا 

حيث احتفل نيمار مع جماهير الهلال، ومن ثم توجه إلى البرازيل حيث من المقرر أن يتلقى الرعاية الطبية تحت إشراف الفريق الطبي لكل من نادي الهلال وفريق السامبا.
احتفل البرازيلي نيمار مع زملائه في نادي الهلال بفوز مثير على فريق الاتحاد في ملعب المملكة أرينا، ومن ثم سيعود إلى البرازيل لمواصلة العلاج من الإصابة بالرباط الصليبي. انتهى موسمه بعد انتقاله بصفقة ضخمة من باريس سان جيرمان بسبب تمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي خلال مشاركته مع المنتخب الوطني ضد أوروغواي في تصفيات كأس العالم. خضع لعملية جراحية وأعلن نادي الهلال أنه سيتابع برنامجه العلاجي في البرازيل تحت إشراف الطاقم الطبي للهلال والمنتخب. يُتوقع عودة نيمار إلى الرياض مطلع أبريل. احتفى نيمار بانتصار فريقه من المدرجات وتلقّى تحية من زملائه بعد المباراة. يتصدر الهلال دوري برصيد 62 نقطة بفارق تسع نقاط عن النصر. شارك نيمار في 5 مباريات مع الهلال وساهم بتسجيل هدف وصناعة ثلاث تمريرات حاسمة قبل إصابته. نجح الجهاز الفني للهلال بقيادة خيسوس في التعامل مع غياب نيمار بلا هزائم هذا الموسم.